سعادة/ سعيد محمد الطاير

نائب رئيس مجلس الإدارة

يشغل سعادة سعيد محمد الطاير منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ تأسيسها في العام 2014. ويتمتع سعادته بخبرة طويلة تزيد عن 33 عاماً في مجال الاتصالات والطاقة والمياه والبنية التحتية والنفط والغاز والصناعة.كما يشغل سعادته منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، المؤسسة الرائدة، منذ أكثر من 26 عاماً. كما شارك سعادته في تأسيس العديد من الشركات الناجحة بما في ذلك مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور).

ومن المهام المتعددة التي يتولاها سعادته: عضوية مجلس دبي التنفيذي ورئيس لجنة البنية التحتية والبيئة بدبي ونائب رئيس مجلس الأعلى للطاقة بدبي ورئيس مجلس إدارة مدينة دبي الذكية ونائب رئيس مجلس إدارة شركة بترول الإمارات الوطنية ونائب رئيس مجلس إدارة شركة دراجون أويل، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات، ورئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر. وبالإضافة إلى ذلك، يشغل سعادة سعيد الطاير عضوية و نائب رئيس و رئيس العديد من اللجان رفيعة المستوى في إمارة دبي.

وتقديراً للنجاحات العديدة التي حققها وأفكاره الرائدة والمبتكرة، حصل سعيد الطاير على العديد من الجوائز المرموقة مثل جائزة "رجل الطاقة في الشرق الأوسط" خلال القمة العالمية للاقتصاد الأخضر عام 2015 والمقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وفي 18 مايو 2016، عين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سعادته "سفير النوايا الحسنة الوطنية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لأهداف التنمية المستدامة".