معالي خلدون خليفة المبارك

رئيس مجلس الإدارة

عُين معالي خلدون خليفة المبارك رئيساً لمجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ تأسيسها عام 2014.

وبعد أن بدأ مسيرته المهنية في شركة بترول أبوظبي الوطنية، تقلّد معالي السيد المبارك العديد من المناصب لدى مجموعة أوفستس الإماراتية قبل أن يتولى مسؤولياته الحالية.

ويشغل المبارك حالياً منصب رئيس مجلس إدارة جهاز الشؤون التنفيذية في أبوظبي المسؤول عن تزويد مجلس أبوظبي التنفيذي باستشارات السياسات الاستراتيجية وهو عضو في مجلس إدارته أيضاً.

والمبارك هو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة شركات مبادلة للاستثمار ش.م.ع. وإضافةٍ إلى ذلك، يتولى منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ونائب رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وعضو مجلس إدارة في بنك أبوظبي الأول ش.م.ع وكذلك عضو في مجلس الأمناء في جامعة نيويورك. كما يشغل المبارك منصب سفير المجلس العالمي للخدمات الصحية الإلكترونية.

وفي العام 2007، حاز المبارك وسام نجمة التضامن برتبة قائد تقديراً لإسهاماته البارزة في تعزيز سمعة إيطاليا وفي تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يشارك في رئاسة ملتقى أبوظبي-سنغافورة المشترك الذي تأسس بهدف تعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبين جمهورية سنغافورة.

 

يحمل المبارك درجة جامعية في الاقتصاد والمالية من جامعة تافتس في ولاية بوسطن الأمريكية.