د. علي الزرعوني

نائب رئيس التنفيذي، عمليات الإنتاج

شغل الدكتور علي الزرعوني منصب رئيس عمليات المعالجة والإنتاج في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ العام 2016. وهو مسؤول أيضاً عن عملية التنمية والتحوّل التكنولوجي في الشركة.

يمتلك الدكتور الزرعوني خبرة عريقة تزيد عن 26 عاماً من العمل في شركة دبي للألمنيوم "دوبال" بعد انضمامه إليها في العام 1991 بصفة خريج متدرب في غرف صهر الألمنيوم. وخدم الزرعوني في مناصب عليا بشكل تدريجي إلى أن أصبح نائب الرئيس لعمليات صهر الألمنيوم في العام 2008 وعضواً في فريق الإدارة التنفيذية في شركة دبي للألمنيوم "دوبال".

وخلال مشواره المهني، شارك الزرعوني في جميع مشاريع التوسعية الرئيسية لشركة دبي للألمنيوم "دوبال" .

كما نجح الزرعوني في وضع تصورات ناجحة و تنفيذ مشاريع زيادة شدة التيار لتمكين شركة دبي للألمنيوم "دوبال" من زيادة إنتاجها من المعدن المنصهر من 15% وحتى 30% باستخدام مختلف التقنيات وأقل الاستثمارات.

وتوّلى الزرعوني أيضاً مهمة إدارة قسم التطوير والتحوّل التكنولوجي في شركة دبي للألمنيوم "دوبال" عام 2011 وأطلق مشروع التطوير الداخلي لتقنيات خلايا اختزال الألمنيوم عالية الشدة من طراز "دي إكس" و"دي إكس بلاس". كما لعب دوراً هاماً في تطوير الجيل التالي من تقنيات خلال الاختزال الفائق من طراز "دي إكس بلاس ألترا".

يحمل الزرعوني شهادة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية من جامعة نيو ساوث ويلز وشهادة الماجستير في إدارة الجودة من جامعة ولونغونغ وبكالوريوس في الهندسة الصنعية من جامعة أريزونا. كما نشر الزرعوني العديد من المقالات التقنية في مجالات صناعية وقدّم عروضاً دورية في العديد من المؤتمرات. وأكمل الزرعوني برنامج التطوير التنفيذي في معهد "آي إم دي" في سويسرا.