أحمد يحيى الإدريسي

عضو مجلس إدارة ورئيس اللجنة المالية والتجارية

عُين أحمد يحيى الإدريسي عضواً في مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم منذ تأسيسها عام 2014. ويشغل الإدريسي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا والصناعة والتعدين في شركة مبادلة ويشرف على أعمال مبادلة في مجال أشباه الموصلات والمعادن والتعدين والأعمال الزراعية وسجل واسع من أعمال التصنيع.

كما يمارس الإدريسي مهام رئيس اللجنة المالية والتجارية.

والإدريسي عضو مجلس إدارة أيضاً في شركة جلوبال فانودريز وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) والشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) وشركة أدفانسيد مايكرو ديفاسيز وتي إم لمشاريع التعدين بالإضافة إلى شركة إس.إل وشركة سوسيداد مينيرا دي سانتاندر (مينيسا).

وقبل انضمامه إلى شركة مبادلة، كان الإدريسي شريكاً في ماكينزي آند كومباني وأحد المشرفين على ممارسات الاستثمار الرئيسية. وشارك الإدريسي أيضاً في إدارة ممارسات شركة ماكينزي أبوظبي. وأثناء عمله في ماكينزي، قدّم الإدريسي خدماته إلى شركات فورتشن 500 بهدف إحداث تحولات في أداء الشركة وتأسيس الأعمال وتطوير القطاع الصناعي. وتعاون الإدريسي أيضاً مع مدراء أهم الشركات في شمال إفريقيا والشرق الأوسط ونجح في تحسين الأداء وإطلاق برامج تأسيس الأعمال. وتولى الإدريسي على وجه الخصوص مهام وضع الاستراتيجية وتأسيس الأعمال (بما فيها أعمال الاستحواذ والإدارة ما بعد الاندماج وتصفية الفروع والتوسع الدولي وتنمية فرص الأعمال الجديدة) وإدارة المخاطر وإحداث نقلة نوعية في عمليات التشغيل وإعادة هيكلة المؤسسة وبناء القدرات.

يحمل الإدريسي درجة الماجستير مع مرتبة الشرف في هندسة الميكانيك/استراتيجية الإنتاج من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وشهادة الهندسة الصناعية مع مرتبة الشرف من المدرسة المركزية باريس. وكان الإدريسي قد حصل على جائزة مجلس المنح الأجنبية جيه دبليو إف للتميز الأكاديمي أثناء تواجده على مقاعد الدراسة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.