image description

غينيا ألومينا كوربوريشن

أحد أكبر المشاريع الاستثمارية في غينيا على مدى العقود الأربعة الأخيرة

البوكسيت هو المادة الخام التي يُصنع منها الألمنيوم. وتعتبر جمهورية غينيا في غرب أفريقيا أكبر الموردين للبوكسيت، حيث تضم أكثر من ربع المخزون العالمي المُكتشف من هذا المعدن الذي يعتبر من المعادن الهامة في الحياة العصرية.

ويُعد مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم أول مشاريع الشركة في استخراج مادة البوكسيت وأكبر مشروع استثماري في مجال التعدين في غينيا خلال العقود الأربعة الأخيرة.
ويمثّل هذا المشروع مصدراً جديداً لإيرادات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، كما يضمن توفير الموارد التي تحتاجها صناعة الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويخلق الفرص الإقتصادية والوظائف في جمهورية غينيا أيضاً.

وبلغ إجمالي استثمار شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في هذا المشروع نحو 1.4 مليار دولار. ومن المتوقع أن يساهم المشروع بحوالي 700 مليون دولار في الاقتصاد الغيني كل عام، مما سيزيد إجمالي الناتج المحلي في غينيا بمقدار 5.5 بالمئة.

وتتضمن المرحلة الثانية من مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن بناء مصفاة تكرير للألومينا في غينيا، مما سيوفر قيمة إضافية لهذا البلد.

تعرف على المزيد عن مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن

تعرف على المزيد حول هذا المشروع وعلى المجهود الهائل والأشخاص الذين ساهموا في إنجازه بأمان وكفاءة في منطقة بوكي في غينيا من خلال مشاهدة الأفلام التي أعددناها.

بلغ عدد القوى العاملة في ذروة تنفيذ مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن 4635 عاملاً. واستغرقت أعمال البناء 27.9 مليون ساعة عمل، ما يُعادل عمل الفرد الواحد لأكثر من 13,000 سنة. 

القوى العاملة
البناء

شكلت نسبة القوى العاملة الغينية في أعمال البناء 85% في ذروة أعمال البناء، 67% منهم كانوا من منطقة بوكي، و17% كانوا من المجتمعات المجاورة للمشروع. 

بلغ معدل حوادث السلامة التي تم تسجيلها أقل من ثلث المعيار العالمي لحوادث التعدين، واستُكملت أعمال البناء دون أي وفيات.  (*بيانات معايير المجلس الدولي للمعادن والتعدين لعام 2017).

السلامة
عقود البناء

أكثر من نصف عقود البناء من حيث العدد رست على شركات غينية. وبلغ إجمالي قيمة هذه العقود 112 مليون دولار. 

تُشحن مادة البوكسيت من مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن إلى مصافي تكرير الألومينا حول العالم باستخدام سفن Capesize وهي أكبر السفن المخصصة لشحن الأحمال السائبة. 

البوكسيت
المهارات

يعمل حوالي 400 من عُمال مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن و600 مقاول في العمليات التشغيلية لمشروع غينيا ألومينا كوربوريشن. واستثمر مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن في إنفاق ما يزيد على 1.3 مليون دولار على برنامج GAC Skills وهو برنامج يهدف إلى تأهيل مواطني غينيا لتسلّم وظائف دائمة في المشروع. 

استثمر مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن مبلغ 14 مليون دولار إلى الآن في مشاريع اجتماعية وبيئية في المجتمعات المجاورة. ويشتمل هذا الاستثمار على بناء 12 مدرسة وثمان مراكز صحية، إلى جانب المشاريع التي تركز على مهارات التوظيف والأمن الغذائي والتوعية الصحية. 

البيئة
التمويل

موّلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مشروع غينيا ألومينا كوربوريشن هو  أكبر مشروع تعدين على الإطلاق لاستخراج البوكسيت، حيث تم الحصول على هذا التمويل من مؤسسات تمويل التنمية ووكالات ائتمان الصادرات والبنوك التجارية الدولية. 

الاتجاه التوسّعي في سلسلة القيمة في صناعة الألمنيوم

تعتبر مصفاة تكرير الألومينا في الطويلة وكذلك مشروع استخراج خام البوكسيت في غينيا توسعاً في أعمال شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ضمن سلسلة القيمة في صناعات الألمنيوم، مما يجعل الإمارات العالمية للألمنيوم شركةً متكاملة توفر القيمة بدءاً من التنقيب وصولاً إلى التعدين.

البوكسيت هو المادة الخام التي يُشتق منها الألومينا، حيث تتم معالجة خام البوكسيت وتحويله إلى الألومينا وهي مسحوق أبيض يعتبر المادة الأساسية المستخدمة في مصاهر الألمنيوم، وبالتالي فإن صهر الألومينا ينتج الألمنيوم السائل، الذي يُحوّل لاحقاً إلى مجموعة واسعة من منتجات الألمنيوم الأولية التي تورّدها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى عملائها والشركات شبه المصنّعة التي تعتبر جزءاً من سلسلة التوريد إلى صناعات الاستخدام النهائي، بما في صناعات الفضاء والإنشاءات.

value-chain-hor-RGB-ar-2-1.svg value-chain-hor-RGB-ar-2-1.svg