image description

من نحن

تحتل الإمارات العالمية للألمنيوم مكانة رائدة على مستوى العالم في إنتاج "الألمنيوم الممتاز" وهي أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز.

تدير الشركة مصاهر الألمنيوم في موقعي الشركة في جبل علي ومنطقة الطويلة، ومصفاة تكرير الألومينا في الطويلة، ومنجم البوكسيت ومرافق التصدير المرتبطة به في جمهورية غينيا.

يعد الألمنيوم من بين أكثر المعادن تعدداً في الاستخدام، ويقوم أكثر من 350 من عملائنا العالميين بتحويلها إلى منتجات تجعل الحياة العصرية ممكنة، من الهواتف الذكية ومواد البناء إلى تغليف المواد الغذائية وقطع السيارات.

كما تساهم منتجات الشركة من الألمنيوم بالنسبة الأكبر من الصادرات المصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد النفط والغاز، وتعود بمليارات الدولارات على عائدات التصدير في كل عام مما يساهم في التنوع الإقتصادي لدى الدولة.

وتنتج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم 4% من نسبة الإنتاج العالمي للألمنيوم أو ما يقارب نصف كمية الألمنيوم المنتج في دول مجلس التعاون الخليجي.

لقد قطعت الشركة منذ تأسيسها في سبعينيات القرن الماضي شوطاً كبيراً في مسيرة تطويرها وأسهمت في تحقيق رؤية الإمارات العربية المتحدة في الانتقال من دولة غير منتجة للألمنيوم إلى المرتبة الخامسة عالمياً في إنتاجه.

وطورت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم التقنيات المستخدمة في صناعة الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 25 عاماً. واليوم تُصنف التقنيات المطورة محلياً ضمن أكثر التقنيات كفاءة وتنافسية في صناعة الألمنيوم في العالم.

تعود ملكية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بالتساوي إلى شركة مبادلة للاستثمار في أبوظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وتُعد من أضخم الشركات المملوكة بشكل مشترك من قبل هاتين الشركتين الإماراتيين.