روعة المدن تكمن في جمال مبانيها التي تلوح في الأفق.

الألمنيوم يضفي المزيد من البريق على أروع المعالم التي نعشقها، بدءاً من مبنى "إيمباير ستيت" في ولاية نيويورك الأمريكية وحتى برج خليفة في دبي.

نحو مدنٍ عصرية متكاملة

يمتاز الألمنيوم بخفة وزنه ومتانته ومقاومته للتآكل فضلاً عن كونه معدناً قابلاً للتدوير. لذا، اعتمد بناء عدد كبير جداً من أهم المباني في العالم على معدن المستقبل. ولا يدخل الألمنيوم في بناء ناطحات السحاب فحسب، بل يُستخدم أيضاً في تصنيع كل ما نحتاجه في حياتنا اليومية بدءاً من المنازل وحتى الجسور والكابلات الكهربائية وأنظمة المترو.

يحمل برج خليفة في دبي، المبنى الأطول في العالم حالياً، الرقم القياسي لأعلى واجهة مصنوعة من الألمنيوم والزجاج. وقد بُني هذا الصرح الرائع باستخدام المعدن المصنوع في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

يُعتبر السقف الأحمر الرائع في عالم فيراري أبوظبي أكبر سقف مصنوع من الألمنيوم في العالم بأسره. يغطي مساحة تبلغ حوالي 200,000 متر مربع، أي ما يعادل مساحة أكثر من 37 ملعباً لكرة القدم.

ويدخل الألمنيوم أيضاً في البنية التحتية التي تعتمد عليها المدن مثل أنظمة النقل. ويُستخدم معدننا في مترو دبي وفي شبكة قطارات شينكانسن فائقة السرعة في اليابان.

الطرق الأخرى التي نجعل من خلالها الحياة العصرية متكاملة

اكتشف المزيد